vendredi 20 février 2009

وصية العوسج

بعين مغمضة
و نفس غافلة
نبض قلبي موتا
و تكلمت روحي صمتا
فحملت بيدي الجمود
و قبلت الشوك
و وجهت الإتهامات إلى نفسي
قتلت نفسي
و شيعت جنازة نفسي
بكيت نفسي
جعلت من الحياة كفنا لنفسي
صليت لنفسي
دفنت نفسي
ثم دعوت لنفسي ...
و ذرفت الدمع على الشوك المنثور قرب قبر نفسي
أعلنت احداد على نفسي
شربت القهوة السوداء
أطفأت نيران الموسيقى
قاطعت العالم و الناس
من اجل موت نفسي
...من أجل الفقيدة نفسي
ثم بحثوا عن قاتل نفسي
و اتهموني بقتل نفسي
و حاكموني لقتل نفسي
فبرؤوا نفسي مني
ثم أعدموني لقتل نفسي
و شُيعت جنازتي... و لم يبكيها أحد
دفنوني في قبر نفسي
لم يدرف الدمع أحد
و كفني ... هو نفسي
لم يُسق الشوك
لم يدع لي أحد
لم يُعلن الحداد... لم تشرب القهوة السوداء
لم يُقاطع أحد العالم و الناس من اجلها
... "من اجل الفقيدة "أنا
و لم يزرني أحد في قبري ... سوى نفسي
و أيقظتني نفسي من سباتها
قتلتِ الموتَ نفسي
فهربنا من القبر أنا و نفسي
قبلنا الشوك ... فصار زهرا
مشينا فوق الزجاج ... فصارت أقدامنا أجنحة
و قاطعنا الموت ... أعلّنا الحداد على موت الموت
و شيعنا جنازة الموت
لم يُذرف الدمع
لم يُكفّن الموت
..و
و دفّنا الموت
ما زلنا نزوره
نُدفن معه
ثم... نهرب من قبرنا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire